الأحد، 21 ديسمبر، 2014

شرح شركات الوساطة

في الاونة الاخيرة ظهرت هناك ما يسمى بشركات الوساطة التي توفر خدمة مميزة ما يجعلك تتاجر بمبلغ بسيط وتحقق منه ارباح كبيرة لدرجة انه بامكانك ان تتاجر بمبلغ 1 دولار فقط!!!!!! نعم فهي توفر خاصية المتاجرة بالهامش.

منه ما هي شركات الوساطة؟
شركات الوساطة المالية وتعرف ايضا باسم Broker هي شركات تقوم بدور الوسيط بين المستثمرين والبورصة حيث تقوم شركات الوساطة بتلقي الأوامر من المستثمرين بالبيع أو الشراء وتنفيذها في البورصة فلا يمكنك ان تستثمر في البورصة إلا من خلال تلك الشركات المالية التي تختص بانظمة التداول في البورصة، وتختلف كل شركة وساطة عن الآخري من حيث المزايا والعيوب ونوع الشركة. فمثلا لو اردت دخول سوق يلزمك اولا البحث على وسيط مالي يقوم بتنفيذ او امرك التي تقوم بيها ببيع او شراء للعملات، وهذا هو الدور الجوهري لهذه الشركات.
وهناك نوعين اساسين لشركات الوساطة النوع الاول وهو ما يعرف بصناع السوق او  MARKET MAKER  وهي شركات قريبة جدا من سوق الفوركس وتتصل به عن طريق قنوات اسرع وافضل وهي مناسبة جدا لكل المتداولين سواء المبتدئين او المخضرمين. بحيث هي الاخرى تقوم بالمتاجرة بشكل عادي جدا في السوق وعند البيع او شراء فان الصفقة تفعل مباشرة مع سعر السوق. لكن كمعلومة فقط فالشركة هنا لا تقوم بوضع بالسوق مباشرة اي انك تتاجر في حسابات الشركة ومن تمة لكل شركة نظام تقوم بيه بتقسيم الارباح والخسائر بين المتداولين ولتوضيح الفكرة اكثر ان قمت بشراء زوج اليورو دولار مثلا فالشركة هي التي تبيعه لك من حسابيها ومنه ان حققت انت ربح فالشركة تحقق خسارة والعكس. عموما هذه معلومة بسيطة على نظام الشركة لكن لا تخف فالشركة تمتلك راس مال ضخم جدا لا تتاثر بربحك انت مهما كان وايضا هناك هيئات رقابية عالمية لذلك لا يمكن للشركات النصب او تلاعب بحسابات العملاء لانها ان فعلت سيتم ملاحقتها قضائيا وتعوض العميل + اقفال للشركة وعقوبات مالية صارمة لهذا فلا مجال للنصب في هذا المال.
اما النوع الثاني من شركات الوساطة هي نظام ECN وهو نظام يسمح لك بالمتاجرة مباشرة بسعر السوق ومع البنك او شركة الوساطة مباشرة اي لا تبيع لك او تشتري منك وتكون فقط وسيط لدخولك الى السوق.
الفرق بين الشركاتين هو ان الشركة الاولى لا تحتاج راس مال وهناك من يطلب فقط 1 دولار كايداع وهناك بعض الشركات التي تقدم بونص بدون ايداع اما الثانية فلا يمكنك الدخول الا براس مال كبير جدا لدخولك السوق ايضا الفرق في الاسبريد فالشركة الاولى تضع اسبريد كبير على الازواج مقارنة بالشركة الثانية التي يكون فيها الاسبريد 0 في بعض العملات.
ما فائدة شركات الوساطة من تسجيلك تحتها؟
اولا هو تكبير لراس مالها فكل عميل يضع راس مال للمتاجرة فهو يكون راس مال للشركة فكما قلنا انت تتاجر تحت ضل الشركة وكلما زاد راس مالها كلما كان لها قوة اكبر في السوق ايضا تتحصل الشركة على ما يسمى بالاسبريد مثلما ذكرنا سابقا والاسبريد هو عدد معين من النقاط تاخذه الشركة من العميل على كل صفقة يفتها العميل بيع او شراء ربح او خسارة ويختلف عدد النقاط او الاسبريد من زوج الا اخر ومن شركة الى اخرى فمثلا زوج اليورو دولار اسبريد في شركة نقطتين وفي اخرى ثلاث نقاط ومثلا زوج اليورو دولار في شركة ما نقطتين وزوج الباوند ين 8 نقاط.
لا تقلق سيتم التطرق الى النقاط وطريقة حسابها وغيرها من الشروحات وستفهم جيدا ما كنى نتكلم عليه.
الان بعد ان دخلت الى السوق وانت لا تمتلك الى 100 دولار او 10 دولار كيف ستحقق ربح؟ مع شركات ومؤسسات تجارية راس مالها بالملايين الدولارات
وهنا ابتكرت شركات الوسطى ما يسمى بالمتاجرة بالهامش

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

طريقك لاحتراف الفوركس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates