الأحد، 30 نوفمبر 2014

مقدمة في سوق الفوركس

انتشرت في الاونة الاخيرة كثيرا مصطلح الفوركس ولعل العديد من الاشخاص يريد معرفة هذا العالم.

طبعا فهو طريق معبد بالمخاطر لوصولك لعالم الربح الحقيقي، فلقد انتشرت في السنوات الاخيرة طرق للربح من النت لكن للاسف اغلب الناس تعاني من اضاعة للوقت والجهد في سبيل لا شيء، فاغلب شركات الربح اما نصابة بنسبة 90 بالمئة او انها صادقة ولا تدفع الا سنتات لا تعوض حتى فاتورت الكهرباء المستهلك ولا فاتورت النت، فما بالك بالجهد الجهيد الذي يبدل.

لذلك فافضل طريق لمن يبحث على الربح الحقيقي هو الفوركس، كيف لا وهو السوق الاول عالميا من ناحية تداول المال، فتقد قيمت التداول اليومي باكثر من 30 ترليون دولار!!!!!!

والاكثر من ذلك انه لا يحتاج الكثير من الجهد فقط الانضباط في المتاجرة والتدرب على طريقة ناجحة وانها الامر .

وحتى لا نجعل منه جنة فهو يعتبر محرقة للاموال وقد خسر الكثير من الناس بسببه لكن يجب الانتباه ان اغلب من خسر في هذا السوق هم اشخاص مقامرين وليس متاجرين فمن يتاجر لن يخسر بتلك الطريقة وهذا يمكن القول جواب، جواب للاشخاص الذين يعتقدون ني اتكلم بطريقة بسيطة عن سوق كبير، ولكن الواقع هو انه بسيط جدا خذه ببساطة فقط.

ولتوضيح الفكرة المتاجر في الفوركس هو كل المتاجر الحقيقي يبحث عن افضل سلعة في السوق بسعر جيد ويعيد بيعها ويجني ارباح اما المقامر في هذا السوق او من لا يجيد المتاجرة هم اشبه بشخص يدخل ليبحث على ما يعتقد انه جيد ويشتريه باي سعر فهل هذا المتاجر سينجح؟؟؟؟؟؟؟ اترى الامر بسيط هذا هو الفوركس ابحث على الفرص الجيدة وقم بالبيع او شراء وستحقق ارباحك.

هناك من فهم المقدمة وهناك عدد كبير يتسائل عن ما يتكلم هذا الكاتب؟ ما هو الفوركس؟ وما هو طريق نحو الربح؟

ان شاء الله ساقوم بدورة اجمع فيها كل الخبرة التي تعلمتها عن التجارة في عالم الفوركس منذ ان بدات في هذا السوق لحد الان دورتنا ستتناول عدد من المواضيع من المبتدا الى الخبير ان شاء الله.

بمعنا انه من يدخل هذه الدورة وهو لا يعلم ما هو الفوركس من الاساس سيخرج في النهاية وهو خبير ان شاء الله اي انه قادر على تحقيق ارباح ان شاء الله .

سنبدا بتعريف للفوركس بشكلل واضح وبسيط ثم ننتقل الى المصطلحات الموجودة في هذا العالم حتى يفهم الشرح فيما بعد ثم تنتقل الى اهم عامل في هذا السوق وهو العامل النفسي طبعا ثم نشرح طرق مختلفة للربح من هذا السوق من مؤشرات واستراتيجيات وتحليل وغيرها من هذه النقاط التي تعتبر مبهمة لدى البعض طبعا سنتطرق لعدد من النقاط لتحديد طرق الدخول والخروج والسبب انه لكل متاجر طريقته التي تساعده ويرتاح فيها لذلك فيختار افضل بنسبة له ويعتمد عليه .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

طريقك لاحتراف الفوركس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates